السبت، 21 أغسطس 2010

تقرير عن سرقة زهرة الخشخاش - سرقة لوحة زهره الخشخاش من مصر

تقرير عن سرقة زهرة الخشخاش. سرقة زهرة الخشخش من المتحف .. سرقة لوحة زهرة الخشخاش من مصر
صور زهرة الخشخاش المسروقة .. صور لوحة زهرة الخشخاش
تقرير عن سرقة لوحة زهرة الخشخاش
http://www.alkathiri.net/gallery/files/3/3/3/9/1_1231_1533_3.jpg
زهرة الخشخش .. سرقة زهرة الخشخاش
قام مجهولين بسرقة لوحة زهرة الخشخاش للفنان فان جوخ من المتحف صباح اليوم.
أصدر فاروق حسنى وزير الثقافة قراراً عاجلاً بإجراء تحقيق إدارى مع كل المسئولين بمتحف محمد محمود خليل، ومع قيادات قطاع الفنون التشكيلية بالوزارة إثر قيام مجهولين بسرقة لوحة زهرة الخشخاش للفنان فان جوخ من المتحف صباح اليوم.

وقد تم على الفور تكليف المستشار القانونى لوزير الثقافة وفريق من الشئون القانونية بالوزارة بمباشرة التحقيق الإدارى فى موقع الحادث وتم عرض نتيجة التحقيق على وزير الثقافة الذى أحال المسئولين والقيادات المسئولة بقطاع الفنون التشكيلية إلى الدكتور رئيس هيئة النيابة الإدارية لتحديد المسئولية الإدارية وإصدار قرارها فى هذا الشأن.

كما قام الوزير بإجراء اتصالات عاجلة مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى كافة منافذ البلاد الجوية والبحرية والبرية لعدم تسرب اللوحة إلى خارج البلاد.

وقد بدأت الأجهزة الأمنية فى إجراء التحريات اللازمة ويقوم الوزير بمتابعة الموقف لحظة بلحظة مع كافة الأجهزة المعنية وعلى أعلى المستويات.

تقرير عن سرقة زهرة الخشخاش - سرقة لوحة زهره الخشخاش من مصر


3 التعليقات:

Admin يقول...

مستشار "حسنى" يحمل شركة الأمن مسئولية سرقة "زهرة الخشخاش"
قال أشرف العشماوى المستشار القانونى لوزير الثقافة، إن شركة الأمن المتعاقدة مع الوزارة لتأمين متحف محمد محمود خليل سيئة للغاية، وهذا ما أدى لسرقة لوحة زهرة الخشخاش للفنان العالمى فان جوخ.

وأضاف العشماوى فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن هناك خلالاً واضحاً جداً فى أمن المتحف من الداخل، فكل المعروضات الموجودة بالداخل غير مؤمن عليها، وعرض اللوحات سيئ جداً، بخلاف الأمن الخارجى للمتحف، فالمتحف مؤمن تماما من الخارج، بينما يعانى الأهمال فى الأمن من الداخل، مؤكداً أن هذا خطأ شركة الأمن المتعاقدة مع وزارة الثقافة.

وعن قرار إحالة مسئولى المتحف للنيابة للتحقيق معهم، قال العشماوى إنهم مسئولون عن السرقة، لأنهم يعلمون أن نظام الأمن بالمتحف غير سليم، وقد أمر وزير اليقافة فاروق حسنى بتطوير المتحف وتحديث نظامه الأمنى منذ عام تقريباً، إلا أنهم تقاعسوا عن تنفيذ القرار وكانت النتيجة سرقة واحدة من أهم اللوحات الموجودة بالمتحف، والتى تعد أهم اللوحات العالمية.

Admin يقول...

تقرير من اليوم السابع عن سرقة لوحة زهرة الخشخاش

علم اليوم السابع من مصادر مطلعة أن اللصوص الذين سرقوا لوحة زهرة الخشخاش للفنان العالمى فان جوخ صباح اليوم السبت من متحف محمد محمود خليل، سرقوا اللوحة عن طريق نشرها من داخب البرواز وتركوا البرواز داخل المتحف، إلى أن تم اكتشاف السرقة فى الثانية ظهر اليوم.

كما علم اليوم السابع أن الإقبال على المتحف كان ضعيفا جدا اليوم وأمس الجمعة، وكل زواره كانوا أجانب من جنسيات مختلفة بخلاف سيدة مصرية واحدة، وهو ما يرجح أن يكون اللصوص غير مصريين.

الجدير بالذكر أن فاروق حسنى وزير الثقافة أصدر قرارا على الفور بإجراء تحقيق إدارى مع كل المسئولين بمتحف محمد محمود خليل، ومع قيادات قطاع الفنون التشكيلية بالوزارة، كما قام بإجراء اتصالات عاجلة مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى كافة منافذ البلاد الجوية والبحرية والبرية لعدم تسرب اللوحة إلى خارج البلاد، والتحقيقات جارية حاليا داخل المتحف.

Admin يقول...

تقرير من اخبار مصر عن الحادثه
مصر تعلن عن سرقة "زهرة الخشخاش" من متحف محمد محمود خليل

للمرة الثانية منذ عام 1978 أعلنت وزارة الثقافة المصرية السبت عن سرقة لوحة "زهرة الخشخاش" للفنان العالمي فان جوخ من متحف محمد محمود خليل. وجاء الإعتراف الرسمي بسرقة اللوحة الشهيرة بعد إصدار فاروق حسني وزير الثقافة المصري قرارا عاجلا بإجراء تحقيق إدارى مع كل المسئولين بالمتحف ومع قيادات قطاع الفنون التشكيلية بالوزارة إثر قيام مجهولين بسرقة اللوحة. وقالت وزارة الثقافة المصرية في بيان إن الوزير أصدر قرارا بتكليف المستشار القانوني للوزارة وفريق من الشئون القانونية بمباشرة التحقيق الإدارى في موقع الحادث وعرض نتيجة التحقيق على الوزير الذي أحال المسئولين والقيادات بقطاع الفنون التشكيلية إلى النيابة الإدارية لتحديد المسئولية الإدارية. وقام فاروق حسني بإجراء اتصالات عاجلة مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في كافة منافذ البلاد الجوية والبحرية والبرية لضمان عدم تهريب اللوحة إلى خارج البلاد. ويعد متحف محمد محمود خليل واحدا من أهم المتاحف في مصر وهو في الأصل قصر لصاحبه جمع فيه مختارات من كنوز الفن العالمي ثم وهبه مزارا ومتحفا للمتذوقين ويقع المتحف بالعاصمة القاهرة.و يحتوي المتحف على روائع الفن وكان لافتتاحه صدى عالمي اهتمت به كل الأوساط الفنية على المستويين المحلي والعالمي. وأثيرت حول لوحة "زهرة الخشخاش" ضجة كبيرة عام 1988 حين أعلن الكاتب المصري يوسف إدريس في صحيفة "الأهرام" الرسمية أن اللوحة الموجودة بالمتحف نسخة مزيفة وأن الأصلية بيعت في إحدى أكبر صالات المزادات بلندن بمبلغ 43 مليون دولار. وكانت اللوحة نفسها قد تعرضت لعملية سرقة غامضة عام 1978 وأعيدت بعدها بقليل إلى المتحف بطريقة أكثر غموضا وهو ما جعل البعض يقول بأن الغرض من السرقة كان نسخ اللوحة وأن الموجودة هي النسخة المقلدة والأصلية هربت إلى الخارج.

إرسال تعليق

خلاصة عرب جروب اليوم

عرب جروب © 2011